Top تخسيس الكرش Secrets

Wiki Article



Pressure triggers the discharge of hormones including adrenaline and cortisol, which in the beginning decrease the urge for food as Section of your body’s struggle or flight reaction.

استبدل عصير الفواكه بتناول الفواكه طازجة، فهي أقل بالسعرات الحرارية.

إنّ الخضار والفواكه المُجمّدة أو المُعلبة لا تقلّ في قيمتها الغذائيّة عن الأنواع الطازجة منها، ولكن يجب تجنُّب شراء الأنواع التي تحتوي على السكر المُضاف، أو القَطْر، أو الصلصات الكريميّة.

تناول كمياتٍ مُعتدلةٍ من الدهون الصحية: كالأفوكادو، والمُكسرات، وزيت الزيتون، والزيوت النباتية، وزبدة المُكسرات.[٢٠]

مثل وضع الطعام في أطباق الصغيرة بدلاً من تناوله من الأطباق الرئيسيّة مُباشرة؛ وذلك ليشعر الشخص بالكميّة التي يتناولها،[١١] والحرص على مضغ الطعام جيدا و ببطئ للشعور بالشبع.

فيما يأتي بعض الطرق الفعّالة التي يُنصح باتباعها لخسارة الوزن:[١٦]

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

استخدام الدرج عوضاً عن المصعد الكهربائي كلما سمح الأمر بذلك، فهذا يعين على حرق عدد من السعرات الحرارية.

Dietary fiber describes plant-centered carbohydrates which have been impossible to digest in the smaller intestine, compared with sugar and starch. Together with loads of fiber during the food plan can enhance the experience of fullness, perhaps resulting in fat loss.

الحديد: يُعدّ الحديد أحد أهمّ المعادن التي يُمكن أن يؤثر نقصانها في الوزن، إذ إنّه يلعب دوراً مُهمّاً في عددٍ من وظائف الجسم التي تُساهم في عملية المزيد من التفاصيل حرق الدهون؛ فهو يُساعد على استخراج الطاقة من العناصر الغذائية المُتناوَلَة، وينقل الأكسجين إلى كافة خلايا الجسم وعضلاته.[٩]

تَعِد المئات من الوجبات الغذائية المُبتَدَعة وبرامج إنقاص الوزن والحيل الصريحة بإنقاص الوزن بشكل سهل وسريع. ومع ذلك، فإن أساس فقدان الوزن الناجح يظلُّ نظامًا صحيًّا يتحكَّم في السعرات الحرارية على أن يكون مقرونًا بزيادة الأنشطة البدنية.

و هنا نذكر بعض النصائح لنزول الوزن التي قد تساعد في عملية تخفيف الوزن :

يُنصح بطهي أو خبز الخضروات دون إضافة الدهون وأكلها مع عصير الليمون والتوابل الطازجة بدلًا من أن تتناولها مع الملح.

تحتوي الخضار على الكثير من الألياف والماء مما يجعلك تشعر بالشبع مع سعرات حرارية أقل، لذا يُنصح بإضافة أنواع الخضروات المختلفة في الوجبات.

Report this wiki page